منتدى مدرسة كفر الدوار الثانوية للبنات
اهلا ومرحبا بكم فى منتدى مدرسه كفر الدوار الثانوية للبنات
ونتمنى ان يكون تواجدكم معنا تواجدا مثمرا
نفعنا الله واياكم بالعلم والمعرفة
هبة محمد على

منتدى مدرسة كفر الدوار الثانوية للبنات

منتدى مدرسة كفر الدوار الثانوية للبنات
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومات عن الجن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ندى النجار
عضو
avatar

انثى عدد المساهمات : 43
العمر : 23
العمل/الترفيه : طالبه

مُساهمةموضوع: معلومات عن الجن   السبت فبراير 27, 2010 9:53 am

ينقسم الجن إلى ثلاث أنواع :-
* النوع الأول العفريت
* النوع الثاني المارد
* النوع الثالث الشيطان

النوع الأول العفريت

وهو نوع من أنواع الجن يمتاز هذا النوع بالسرعة والخفة والرشاقة في التنقل والتنكر في أشكال كثيرة مثل أشكال الإنسان والحيوان ويوجد من العفريت المسلم والمسيحي واليهودي وديانات أخري مثل الإنسان ويعيش العفريت في جميع الأماكن التي يعيش بها الإنسان أو الأماكن التي لا يعيش بها الإنسان وافضل الأماكن التي يحب أن يعيش بها هي الوديان والبحار .
النوع الثاني المارد :
وهو نوع من أنواع الجن يمتاز بالقوة والشدة والغلظة في التعامل مع جميع المخلوقات وهو لا يسكن ألا الأماكن القريبة من الإنسان مثل المنازل المهجورة والخرابات القريبة من المساكن وأي مكان لا يعيش فيه الإنسان بصورة دائمة ولكنة يتردد علية من وقت إلى أخر وتختلف دياناته مثل العفريت .

النوع الثالث الشيطان:


وهو نوع أخر من أنواع الجن ينتسب إلى إبليس اللعين وهو من اشد أعداء الإنسان وهو له جميع خواص الجن السابقة علاوة على انه يسكن جميع الأماكن التي يعيش فيها الإنسان علما بأنه لا يمتلك أي عبادة بالرغم انه يعرف ربه اكثر من الإنسان فان إبليس عاش جزء من حياته في السماء وبعدها كفر بالله لأنه لم يطع الله في أمره ولم يسجد لأدم عليه السلام وهذا هو سبب كره إبليس لبنى أدم عليه السلام .

عيشة الجن :-

يعيش الجن مثل الإنسان يأكل ويشرب ويتزوج وينجب وكان الجن يعيش على الأرض قبل أن يخلق الله الإنسان فافسقوا وسفكوا الدماء واحلوا الأعراض وسرقوا وفسدوا في الأرض فاطردهم الله إلى الجبال والبحار والوديان ليطهر الله الأرض لخلقة القادم وهو الإنسان فبدا من هنا عداء الجن للإنسان وعقل الجن اقل من عقل الإنسان بكثير ومن الممكن معاشرة إنسان للجن ومعاشرة الجن للإنسان . علما بقول الرسول (صلى الله عليه وسلم ) من عاشر جنيا فليس منى صدق رسول الله صلى الله علية وسلم .

طبيعة الجن :-

الجن مخلوق أصم الجسد جسده كتلة واحدة ليس لهم معدة أو أحشاء مثل الإنسان والجن مخلوق من النار فله ألوان كثيرة وهى التي موجودة في لهب النار مثل اللون الأصفر والأحمر والأزرق والأخضر والأسود فإذا نظرت إلى لهب النار ترى هذه الألوان في أجزاء النار فلهذا اختلف ألوان الجن مثل اختلاف ألوان الإنسان فقد اختلف لونه بلون الطين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معلومات عن الجن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة كفر الدوار الثانوية للبنات :: ابداعات :: من ابداعاتى-
انتقل الى: