منتدى مدرسة كفر الدوار الثانوية للبنات
اهلا ومرحبا بكم فى منتدى مدرسه كفر الدوار الثانوية للبنات
ونتمنى ان يكون تواجدكم معنا تواجدا مثمرا
نفعنا الله واياكم بالعلم والمعرفة
هبة محمد على

منتدى مدرسة كفر الدوار الثانوية للبنات

منتدى مدرسة كفر الدوار الثانوية للبنات
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فائدة اللغات الأجنبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ندى النجار
عضو
avatar

انثى عدد المساهمات : 43
العمر : 23
العمل/الترفيه : طالبه

مُساهمةموضوع: فائدة اللغات الأجنبية   السبت فبراير 27, 2010 9:26 am

في خطوة لتطوير نظامها الأمني لنقل الأموال إستعانت إحدى الشركات الأمريكية بسائقين من نيجريا لا يتحدثون الانجليزية مطلقا وذلك حتى لا يمكنهم التواصل مع جيرانهم أو المحيطين بهم فيخبرونهم عن مواعيد نقل الأموال أو طبيعة عملهم ... وانضم للعمل بهذه الشركة سائق جديد أثبت مهارته في توصيل ونقل الأموال طوال شهر حتى وثقت به الشركة وأوكلت إليه نقل مليون دولار فأصابه الجشع فقرر أن يستولي عليها... وبعد مدة استطاعت الشركة أن تعرف مكانه فقبضو1 عليه وأحضروا مترجماً ليسأله عن المكان الذي أخفى فيه الأموال... فسأله المترجم: أين أخفيت المال... فأجابه النيجيري: لا أعرف عن ماذا تتحدث... فنقل المترجم لهم رده فاستشاط صاحب الشركة غضباً وأخرج مسدسه ووضعه في جبهة النيجيري وقال للمترجم إسأله مرة ثانية ولنرى... فسأله فأجاب النيجيري: لقد أخفيتهم في مزرعة على شمال الطريق تحت شجرة خلف منزل مهجور في المزرعة ... فقال المترجم: إنه يقول بأنه لا يعرفكم ولا يعرف عن أي أموال تتحدثون وأنه يتحداك أن تطلق عليه النار لأنك جبان.

مكث الفأر في جحره لأيام حتى ضاق به الحال فحاول أن يخرج إلا أنه أراد أن يـتيقن من أن القط بعيد عنه فألصق أذنه بالحائط ليسمع مواء القط فلم يصله سوى صوت صفير أشبه بصوت العصفور فتبسم وقال لابد وأن القط بعيداً وما أن خرج من جحره إلا وأمسك به القط الذي كان يصفر وأكله وبينما القط يستمتع بوجبته قال هذه هي فائدة أن تتحدث بلغة أخرى.

بينما يقوم عاملان من عمال الطرق في لندن ببعض الإصلاحات مرت بهما سيارة تحمل لوحات هيئة دبلوماسية واقترب منهما سائقها وسألهما بالفرنسية عن الاتجاه إلى قلب المدينة فنظرا إليه محدقين ولم يجيبا فكرر سؤاله بالألمانية فاستمرا ينظران إليه في بلاهة وعاود الكرة بالأسبانية والروسية وحينما يئس السائق منهما تركهما ومضى... فنظرا إلى بعضهما وقال أحدهما للآخر: يبدو أنه يتعين علينا أن نتعلم لغة أجنبية فأجابه زميله وما نفع اللغات الأجنبية ألم ترى هذا السائق يتحدث أربع لغات ولم نفهم منه شيء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hamada_29
عضو


ذكر عدد المساهمات : 19
العمر : 34
العمل/الترفيه : مهندس

مُساهمةموضوع: رد: فائدة اللغات الأجنبية   السبت فبراير 27, 2010 9:38 am

شكرا لكى ندى مجموعه قصص جميله والله عجبتنى كتير

سلمت يداكى ما خطت هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فائدة اللغات الأجنبية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة كفر الدوار الثانوية للبنات :: ابداعات :: من ابداعاتى-
انتقل الى: